القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الأخبار

أحدث المواضيع

أكتب أحلامك للمستقبل | نصائح مهمة تساعدك | كيف تحقق أحلامك وأهدافك

أكتب أحلامك للمستقبل


تعبير عن حلمي في المستقبل،موضوع تعبير عن المستقبل للصف الخامس الابتدائي،تعبير عن المستقبل قصير جدا،موضوع تعبير عن الحلم والامل،تعبير عن تحقيق الأحلام،موضوع تعبير عن التخطيط للمستقبل،تعبير عن طموحاتك في المستقبل،تعبير عن مهنة المستقبل للاطفال،تعبير عن الحلم في المستقبل،الحلم في المستقبل،كيف تحقق أحلامك وأهدافك،تحديد هدف معين،التخطيط للمستقبل،أحلام الشباب المستقبلية،أكتب،


يساعدنا توضيح أحلامنا للمستقبل في بلورة أهدافنا وإعطاء الأولوية للأشياء الأكثر أهمية لنا حقًا. كما أنه يساعد على تركيز انتباهنا وجهودنا على الأشياء التي يمكننا القيام بها لجعل أحلامنا حقيقة. وتبين الأدلة أنه يمكن أن يجعلنا أكثر سعادة نتيجة لذلك.


من أين أبدأ


أظهر علماء النفس في أمريكا أن الكتابة عن أحلامنا في المستقبل يمكن أن تساعدنا على أن نكون أكثر سعادة. طلبوا من الناس أن يكتبوا عن مستقبلهم - لمدة 20 دقيقة في اليوم لمدة أربعة أيام - متخيلًا أن كل شيء قد سار بشكل جيد وتحققت جميع أحلامهم. كان الأشخاص الذين فعلوا ذلك أكثر عرضة للشعور بالسعادة على الفور (من الأشخاص الذين يكتبون عن أشياء محايدة أخرى) واستمر هذا التأثير لعدة أسابيع. حتى أنهم شعروا بتحسن بدني أيضًا.


ولكن أليس هذا مجرد فانتازيا لاند؟ هل نحن فقط نهيئ الناس لخيبة الأمل؟ حسنًا ، لا يبدو ذلك. بالنسبة لأولئك الذين نجح هذا العمل بالنسبة لهم ، فقد ساعدهم على تحديد ما هو مهم حقًا في حياتهم - ما يقدرونه حقًا. لم يكونوا فقط يكتبون قائمة أو أحلام اليقظة - كانوا يصفون بالتفصيل رؤيتهم للمستقبل لأنفسهم. ثم تمكنوا من تحديد أهداف محددة للعمل من أجلها. يبدو أنها تساعد على جعلهم يشعرون أن سيطرتهم على العمل من أجل الأشياء التي يريدونها.


لماذا أفعل ذلك


لتحقيق أقصى استفادة من هذا الإجراء ، من المهم أن:


  • اكتب الأشياء
  • التزم بالقيام بذلك لمدة 20 دقيقة على الأقل يوميًا لمدة أربعة أيام على الأقل
  • جربه فقط إذا كنت تعتقد أنه سيكون شيئًا ذا مغزى أو تحديا للقيام به

 

 هل أنت جاهز لتجربته؟ طيب هنا إذهب ...


- احصل على مجموعة . احصل على دفتر ملاحظات وقلم (أو استخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك). تأكد من أنه يمكن أن يكون لديك عشرين دقيقة على الأقل دون إزعاج. (لقد قمنا بهذا العمل في المنزل ، في المقهى ، حتى في القطار).


- تخيل . الآن تخيل نفسك في المستقبل - لنقل بعد 5 أو 10 سنوات من الآن - بعد أن سارت الأمور على النحو الذي يمكن أن يكون عليه من الآن. لقد عملت بجد ونجحت في تحقيق جميع أهداف حياتك وحققت أقصى استفادة من موهبتك وإمكاناتك. فكر في جميع جوانب حياتك - منزلك وعملك وعلاقاتك وأنشطتك الترفيهية وما إلى ذلك.


- ابدأ الكتابة . استمر لمدة 20 دقيقة أو أكثر إذا كنت ترغب في ذلك. تذكر - لا توجد قواعد لهذا ، ما عليك سوى  البدء في وصف ما يتبادر إلى ذهنك بشأن أحلامك في المستقبل. لا حاجة لمحاولة "تصحيح الأمر". لا توجد إجابة صحيحة. هذا لك ، لا أحد يحتاج لرؤيته.


- استمر . استمر في فعل ذلك لمدة ثلاثة أيام أخرى (أو أكثر إذا كنت تريد). قد ترغب في قراءة ما كتبته في الأيام السابقة والمتابعة من هناك ، والتوصل إلى مزيد من التفاصيل أو قد تأتيك أفكار جديدة.


- تعكس . بعد أربعة أيام ، انظر إلى كل ما كتبته. ما الذي يخبرك به عما تريده حقًا في الحياة؟ ما الذي يجعلك سعيدا حقا؟ الآن ، لماذا لا تحدد أهدافك وتحققها .



استمتع بأحلامك!


"أكتب أحلامك"


تقدم تعلم تغير استفد خطط وفكر .....

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات