القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الأخبار

أحدث المواضيع

هل تضيع حياتك؟ | أنت لست حسابك المصرفي | توقف عن المطاردة وعيناك مغلقة

هل تضيع حياتك؟

غير حياتك,عيش حياتك,هل تعلم,الحياة,التضحية من اجل الاخرين,إرضاء الناس غايه لاتدرك,التنوير,التسليم,تطوير الذات,تنمية الذات,تحفيز الذات,التناغم الكوني,لا تحاول ارضاء احد,لا تحاول ارضاء الناس,علوم الطاقة الروحية,تنمية الذات,طور نفسك,لا تضيع حياتك,لا تضيع عمرك,النجاح في الحياة,تاجيل الحياة,لا تؤجل عمر,لا تلم نفسك,لا تضيع حياتك,هل تضيّع حياتك سدى,حتـى لا تضيع حياتك,توقف عن المطاردة,الضياع الداخلي,ضياع حياتي,عصر الانوار,هل تعلم عن العلم,وتستمر الحياة,تنوير,تستمر الحياة,غير حياتك,تنمية الذاتية,التحفيز الذاتي,تطوير الذات والثقة بالنفس,


"أنت لست وظيفتك. أنت لست كم من المال لديك في البنك. أنت لست السيارة التي تقودها. أنت لست محتويات محفظتك". هذا أحد السطور المفضلة لدي من أحد كتبي المفضلة: Fight Club لـ Chuck Palahniuk.


لقد قرأت Fight Club على الأرجح خمس أو ست مرات. لكن عندما أعدت قراءته مرة أخرى مؤخرًا ، صدمني هذا السطر حقًا. هل تضيع حياتك إذا حاولت مطاردة كل هذه الأشياء؟


في خضم سعينا وراء كل ما نسعى إليه ، من السهل أن تشتت انتباهنا لدرجة أننا نغفل عما يهم - وقبل أن نعرفه ، نضيع وقتنا في مطاردة الأشياء الخاطئة.


من الجيد تحديد الأهداف والسعي وراء الأشياء في الحياة. ومع ذلك ، لا تحتاج إلى كل ما تسعى إليه لتعيش حياة ذات معنى. إليكم السبب.


أنت لست قائمة دلو الخاص بك

لا حيلة نفسك بالاعتقاد التي لديها للقيام القرف مجنون فقط جعله العد. كل هذا غير مجدي إذا واصلت الانتقال من شيء إلى آخر بحيث يمكنك شطب الأشياء من قائمتك والتحدث عنها في الحفلات.


نشتري الأشياء ، ونحتفل ، ونقفز من المنحدرات ، ونذهب في الإجازات ، وننتقل إلى مدن مختلفة ، ونغير الوظائف - لكن لا شيء يتغير داخليًا بعد أن فعلنا هذه الأشياء.


أنا لا أقول أنه لا يجب أن يكون لديك قائمة دلو. لكن يجب أن ندرك أنه يمكننا أن نعيش حياة ذات معنى بدون حياة. لا تضغط على نفسك لمجرد القيام بالأشياء . من يهتم؟ حياتك ليست شعار Nike.


يمكنك العيش مع القليل جدا وتكون سعيدا. مع هذا الإدراك ، يمكنك الذهاب والقيام بالأشياء التي تريدها حقًا وليس فقط لأن بعض المقالات تقول: 10 أشياء يجب عليك فعلها قبل أن تموت.


"هناك حاجة إلى القليل جدًا لجعل حياة سعيدة ؛ كل شيء في داخلك ، في طريقة تفكيرك ".

- ماركوس أوريليوس


أنت لست حالتك الاجتماعية

الدرجة الجامعية ، المسمى الوظيفي ، عدد الأصدقاء والمتابعين ، كلها وسائل لقياس أنفسنا. بطريقة ما ، نحن بحاجة إلى تحديد موقفنا في المجتمع.


هل انت فائز ام خاسر؟ هذا ما نسعى إليه. نفعل أشياء فقط لملء سيرتنا الذاتية وزيادة شبكتنا. نريد أن نقول ، "ذهبت إلى جامعة X". أو "أنا أعمل في X."


بغض النظر عن حالتك الاجتماعية ، فأنت لست أفضل من أي إنسان آخر. لم نعد نعيش في القرن الثامن عشر. لا أحد يهتم بوضعك الاجتماعي. يهتم الناس بشخصيتك ومهاراتك.


أنت لست حسابك المصرفي

المال رائع. لنكن صادقين ، بدونها ، لا يمكنك فعل الكثير. إذا كنت ترغب في الابتعاد والعيش في الغابة وتحقيق الاكتفاء الذاتي مثل Thoreau ، فلا تتردد في القيام بذلك - لا أحد يوقفك.


ولكن إذا كنت تريد أن تكون جزءًا من المجتمع ، فأنت بحاجة إلى المال للبقاء على قيد الحياة. ومع ذلك ، فإننا نعطي المال قوة أكثر مما ينبغي. نترك المال يحكم قرارات حياتنا ، وهذا كثير جدًا.


الحقيقة هي أن المال يأتي ويذهب. لقد خسرت الكثير من المال في حياتي ، فماذا في ذلك؟ المال سلعة - لا تدعه يحكمك.


"ليس لدي مال ولا موارد ولا آمال. أنا أسعد رجل على قيد الحياة ".

- هنري ميلر


توقف عن المطاردة وعيناك مغلقة

إذا كنت تطارد دائمًا أشياء تعتقد أنها ستجعلك سعيدًا ، فستنتهي حياتك في غمضة عين.


الحياة ، على عكس ما يعتقده الكثير منا ، طويلة بما يكفي. كما قال سينيكا: "الحياة ، إذا عشت جيدًا ، فهي طويلة بما يكفي."


لكننا بحاجة إلى تعلم كيفية إبطاء وقت التوقف عن العمل ، وأن نكون في الوقت الحالي إذا أردنا أن نعيش بشكل جيد.


هل مررت يومًا شعرت فيه أن الوقت غير موجود؟ عندما تكون منغمسًا تمامًا في الوقت الحالي ، يتحرك الوقت ببطء. لا يهم ما تفعله ، إذا كنت تفعل ذلك بنسبة 100٪ من انتباهك ، فأنت لا تضيع حياتك.


من ناحية أخرى ، هل فكرت يومًا: "لا أصدق مرور عام." غالبًا ما نعتقد أنه في حوالي 31 ديسمبر من كل عام ، أو عندما يكون عيد ميلادنا.


أطلق عليه اسم الحضور أو التركيز أو اليقظة أو أي شيء تريده. النقطة المهمة هي: لديك القدرة على إبطاء الوقت - لذا استخدمه.


كل ما عليك فعله هو أن تعيش اللحظة - خالية من القلق والضغط وأحلام اليقظة. عندما تفعل ذلك ، تكون الحياة طويلة ولن يمر الوقت في غمضة عين.


أنت تضيع حياتك فقط إذا كنت مشتتًا جدًا لتجربة ذلك.


أعتقد أنه ، في أعماقنا ، نعلم جميعًا أنه ليس لدينا وقت غير محدود في أيدينا. نحن نعلم أن الحياة لا تتعلق فقط بكسب المال أو نشر صور عطلتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو الوظيفة التي لديك.


إنها أشياء مثل الاتصال والخبرة والحب والعلاقات والمشاركة والاهتمام وما نقدره أكثر. كلنا نعرف ذلك ، صحيح؟ لكن الأمر لا يتعلق بما تعرفه ، بل يتعلق بما تفعله.


"ما تفعله يتحدث بصوت عالٍ لدرجة أنني لا أستطيع سماع ما تقوله."

- رالف والدو إيمرسون


اعمل على تحسين شخصيتك ، وأدرك أن الحياة هدية ، واستمتع بكل لحظة فيها - جيدة وسيئة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات